المحترف ميدو 2 للمعلوميات l دليلك في عالم التكنولوجيا المحترف ميدو 2 للمعلوميات l دليلك في عالم التكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تشفير الملفات والفولدرات الهامة فى الويندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع المحترف ميدو 2 للمعلوميات الاعزاء ، نظرًا لأن معظم إصدارات Windows لا تتضمن أسلوبًا لحماية كلمة المرور للملفات files والفولدرات الهامة folders ، فإنك تحتاج إلى استخدام برنامج تابع لجهة خارجية.
 
تشفير الملفات والفولدرات الهامة فى الويندوز
 
ولسوء الحظ ، لا يوفر Windows Vista و Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 أية ميزات لوضع كلمة مرور الملفات أو المجلدات ، إذا كنت ترغب في تشفير ملف أو مجلد ، فيمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية :

مع برنامج Folder Spark وهو احد البرامج المجانية المميزة التي تم اطلاقها مؤخراً والتي تمكنك من تشفير الفولدرات والملفات فى الويندوز بطريقة سهلة وبسيطة ، ويتيح لك Folder Spark قفل المجلدات المحددة وحمايتها بكلمة مرور رئيسية ، وبعد تعيين كلمة المرور الرئيسية Master Password الخاصة بك ، ما عليك سوى تحديد المجلد ( الملف ) الذي تريد حمايته والنقر فوق زر لقفله ، وسيظل المجلد مرئيًا ولكنه يحتوي على رمز قفل ولا يمكن فتحه من مستكشف الويندوز Windows Explorer حتى يتم إلغاء قفله من برنامج Folder Spark.

نصيحة : قبل وضع كلمة المرور لأي مستند ، قد تحتاج إلى إنشاء نسخة احتياطية من الملفات والمجلدات غير المحمية بكلمة مرور في حالة نسيان كلمة المرور في المستقبل.
 
وبالإضافة إلى قفل المجلدات ، يمكن للبرنامج أيضا تشفير وحماية الملفات المحددة بكلمة مرور ، وعلى عكس ميزة "Lock Folder" ، التي تستخدم كلمة المرور الرئيسية ، يمكنك تحديد كلمة مرور فردية لكل ملف قمت بتشفيره ، ومشاركته اختياريًا مع الآخرين عن طريق إستخدام البريد الإلكتروني ( تتطلب ميزة مشاركة البريد الإلكتروني التسجيل المجاني ).
بعد تثبيت البرنامج من الرابط فى نهاية التدوينة ، تقوم بتشغيله ، وعن طريقة عمله تقوم بإختيار الملف او الفولدر المراد إغلاقه ثم تقوم بالضغط علي Lock ، اما اذا اردت فك الاغلاق وفتحه ، فتقوم بتحديد الملف المطلوب وبعد إدخال كلمة السر نضغط على Unlock ، وخاصية تشفير الملف Encrypt File بنفس الطريقة .

وفى الختام صديقى متابع موقع المحترف ميدو 2 للمعلوميات الكريم ، برنامج مميز ورائع ومجانى ، ومن افضل البرامج الموجودة حاليا فى مجال عمله ، ويمكن متابعتى على صفحتى الشخصية فى الفيس بوك Mohamed AbdElmoneim ، وايضا يمكنك الانضمام الى صفحتنا علي الفسبوك وطرح أستفسارك ومشكلتك به من اجل حلها إن شاء الله ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .

تحميل برنامج Folder Spark

الكاتب

Mohamed Fayad

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الموقع واردت البقاء على تواصل دائم والحصول علي جديد مواضيعنا اولا باول، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في النشره الاخباريه للموقع ليصلك جديد المواضيع أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا بالضغط على الزر المجاور ...

الاقسام

إحصائيات الموقع

Statistics

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

الفياض نيوز