المحترف ميدو 2 للمعلوميات l دليلك في عالم التكنولوجيا المحترف ميدو 2 للمعلوميات l دليلك في عالم التكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أفضل 10 نصائح سيو لتحسين الترتيب الخاص بك في عام 2018

أفضل ١٠ نصائح سيو لتحسين ترتيب موقعك
إذا كان لديك موقع مصمم بأناقة، فهناك العديد من الفرص التي التى تجعل من موقعك موقع محبب لدى الزوار. ومع ذلك، فإنه لن يضمن لك الحصول على أعلى مرتبة في جوجل، وياهو، وبينج، وما إلى ذلك .



ولذلك، اليوم في هذه المقالة، سوف نتحدث عن أفضل ten نصائح سيو لتحسين ترتيب البحث الخاص بك في عام 2018
ما هو السيو؟

السيو SEO  اختصار لكلمة "Search Engine Optimization".  السيو يعنى  عملية تحسين حركة الزيارات على موقعك الإلكتروني لجعل موقع الويب مرئيا على جوجل و ياهو و بينج أو محركات البحث الأخرى. وكلما ارتفع موقع الويب في نتائج البحث، زاد عدد الزوار الذي سيتلقاه موقعك.
كيفية تحسين الترتيب في محركات البحث؟

هناك العديد من الأساليب لتحسين ترتيب صفحتك دون إيداع المخططات المدفوعة التي تقدمها محركات البحث. النصائح العشرة التالية تساعدك على معرفة كيفية الحصول على أعلى ترتيب.

1. عناوين الصفحات

قد يشير عنوان الصفحة إلى عنوان موقعك لأي وحدة نمطية أخرى في موقعك على الويب. عنوان الصفحة يحكي للمستخدم ما هو موقعك أو صفحة الويب الخاصة بك. لذلك من الأھمیة الحفاظ علی الوصف القصیر وذات الصلة. ويجب أن يكون عنوان الصفحة موضع اهتمام ككلمة رئيسية.

2. الكلمات الدلاليه

الكلمات الدلاليه هي جزء مهم جدا من كل وحدة واحدة من موقع الويب الخاص بك. وهي مفيدة عندما يريد المستخدمون الحصول على معلومات حول شيء معين. فمن السخرية ان تضع الكثير من الكلمات الدلاليه ، ولكن واحد ذات الصلة من الضروري أن نذكر وتكفى.

3. ملفات Sitemaps


تسمح ملفات Sitemaps لمشرف الموقع بتضمين معلومات إضافية إلى عنوان computer address. المزيد من الروابط الخارجية على موقع الويب الخاص بك، وأكثر هي فرص للحصول على أعلى درجة في محركات البحث. وهو يسمح للباحثين بتحديد مواقع الويب والصفحات الأخرى بسرعة.

4. بنية عنوان computer address


URL يساعد كثيرا في جعل مرتبة موقعك  أعلى في محركات البحث لأنها تسمح للمستخدمين للحصول على ما يريدون. وبالتالي فإن جودة عناوين computer address المحسنة ستفعل ذلك نيابة عنك. فيجب أن يكون عنوان computer address قصيرا لأنه يعزز تجربة المستخدم في التوجه نحو البيانات والكلمات الرئيسية ذات الصلة.

5. تحديث المحتوى بانتظام

تحديث المحتوى يمكنك من  الحصول على ترتيب سيو اعلى . تحديث المحتوى يحدد أن الموقع يكون وثيق الصلة وجديد فى موضوعاته. إذا كنت تملك أي موقع ويب او مدونة، يجب عليك نشر المحتوى على أساس منتظم للحصول على أعلى مرتبة في محركات البحث.

 

6. الجوال


اصبح  استخدام الجوال يتزايد يوما بعد يوم. فمحركات البحث تعطي أهمية أكبر على التوافق مع الجوال. ويجب على مطوري الويب أن يأخذوا في الاعتبار أن تطبيق الويب الخاص بهم متوافق مع الجوال.

7. استخدام EL تاج

إذا كان موقعك يحتوي على معرض أو العديد من الصور ومقاطع الفيديو لتحميل، يجب عليك استخدام   علامات EL تاج لعرضالمعلومات البديلة أو النص حول الموارد الخاصة بك. وهي تساعد محرك البحث في تحديد موقع صفحتك وعرضها قبل المشاهد الذي يستخدم المتصفحات النصية فقط.

8. اكواد الميتا تاج


يعطي وصف ميتا تاج  في صفحات موقعك على الويب لمحركات البحث مزيدا من الخيارات لتحديد ما هي صفحتك. يمكنك تنفيذ ثلاث انواع من الميتا تاج مثل ميتا تاج للعناوين وميتا تاج للوصف وميتا تاج للكلمات الدلاليه في علامات head .

9. الصور صغيرة

من المستحسن استخدام صور صغيرة الحجم  لان ذلك يستغرق وقت قصير للتحميل. فهي أفضل للأجهزة النقالة كما أنها نقطة زائد للتوافق الجوال. لذلك التركيز على جعل الصور صغيرة الحجم أثناء رفعها على المواقع.

10. تجربة المستخدم

تجربة المستخدم (UX)، وهو مصطلح مهم جدا في كل مجال تقني. وهي تشمل كم من الوقت يبقى الزائرون على موقعك؟ الصفحة التي تحتوي على رقم أعلى. من النقرات؟ أنها جميعا نقطة يجب أن تحصى او تاخذ بعين الاعتبار عند تحليل السيو.

الكاتب

Mohamed Fayad

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الموقع واردت البقاء على تواصل دائم والحصول علي جديد مواضيعنا اولا باول، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في النشره الاخباريه للموقع ليصلك جديد المواضيع أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا بالضغط على الزر المجاور ...

الاقسام

إحصائيات الموقع

Statistics

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

الفياض نيوز